الكـ.ـشف عن كوالـ.ـيس اجتـ.ـماع سليمـ.ـاني والأسـ.ـد للمـ.ـرة الاولـ.ـى كـ.ـان يعـ.ـبر للرئيـ.ـس عن خطـ.ـطه تفـ.ـاصيل

اعـ.ـلنت قـ.ـوات فيلـ.ـق القـ.ـدس في وقت سابق بحسب ما افادت وكالات عن “معلومـ.ـات جديدة بشـ.ـأن الآمـ.ـرين والمنـ.ـفذين لعمـ.ـلية اغتيـ.ـال القـ.ـائد الراحـ.ـل قـ.ـاسم سليمـ.ـاني.

 

و اعاد الناشطـ.ـون ماتـ.م تداوله سابـ.ـقا حيث علق العمـ.ـيد محمد حجـ.ـازي، نـ.ـائب قـ.ـائد قـ.ـوات فيلـ.ـق القـ.ـدس، خلال لقاء خـ.ـاص مع قناة الميـ.ـادين، على اتهـ.ـام إيـ.ـران بالتدخل بالشؤون الخـ.ـارجية، مؤكدا أن “الجمهـ.ـورية الإسـ.ـلامية الإيـ.ـرانية تساعد من يطلب منها المسـ.ـاعدة، ولم تتدخل، ولن تتـ.ـدخل في أي بلـ.ـد وأي دو.لة، إلا إذا طلب منها ذلك”.

وفيما يخص العـ.ـلاقة الخاصة بين قـ.ـاسم سليمـ.ـاني وحـ.ـز.ب الـ.ـله، رأى حجازي أن “طريقة تفكيرهما مـ.ـشتركة وهـ.ـدفهما واحد. هذا الأمر يقرب ما بين الأشخاص، خصوصاً أنهما عملا معاً فترة طويلة، وكانا معاً في حـ.ـر.ب تموز/يوليو 2006، وقبلها وبعدها”.

 

وأوضح أنه يكفي أن تتابع تقارير الخبـ.ـراء الإسـ.ـرائيليين وتحليـ.ـلاتهم كي تـ.ـدرك عـ.ـمق الخـ.ـوف الذي يعيشـ.ـونه بسبب قـ.ـو.ة المـ.ـقـ.ـا.و.مـ.ـة وصـ.ـواريخها الدقيـ.ـقة”، معتبراً أن “الاحتـ.ـلال يخـ.ـشى وصول هذه الصـ.ـواريخ إلى حـ.ـز.ب الـ.ـله، لكن كما سمعتم على لسان حسـ.ـن نصـ.ـر الـ.ـله الذي قال إنها وصلت وإنهم يملكـ.ـونها.

 

وتابع: “نحن نعرف أن نـ.ـصر الـ.ـله رجـ.ـل صـ.ـادق ولا يتحدث بكلام إعلامي ودعـ.ـائي، عندما يقول إنها وصلت إلى أيـ.ـدينا، إذاً هذا مؤكد”، مشيراً إلى أن “عددها أكبر مما يتصوره الـعـ.ـدو.

 

وكف حجازي أن “مزاعـ.ـم الإسـ.ـرائيليين بالضـ.ـر.بات التي يدعـ.ـون أنهم وجهوها إلينا في سـ.ـاحات مختـ.ـلفة، فإن عدداً كبـ.ـيراً منها كـ.ـذ.ب وكـ.ـلام دعـ.ـائي، ومكتـ.ـبنا الاستـ.ـشاري في سوريا ر.دّ مـ.ـرارا على هذه الأكـ.ـاذيب ونفـ.ـاها.

 

وخلال المواجـ.ـهات، لفت حجـ.ـازي إلى أن “قاسـ.ـم سليمـ.ـاني كان يذهب ليشـ.ـاهد بنفسه ويطابق ما يراه مع المعلومـ.ـات والتقارير التي كانت تقدَّم إليه، وطريقته وأسلوبه هذان جعلا منه مطّلعاً دقيقاً على المـ.ـيدان”، موضحا أنه “عندما كان يجلس مع الرئـ.ـيس بشـ.ـار الأسـ.ـد ليتحدث معه عن جبهـ.ـات متعددة، كان لديه الكثير ليقوله له، وكانت لديه المعلومـ.ـات الدقيـ.ـقة”.

 

وأشار إلى أن “الرئيــ.س الأسـ.ـد كان يستفيد جداً من هذه المعلومـ.ـات والأخبار، هو تحدث عن ذلك”، مؤكداً أن سليمـ.ـاني كان يعـ.ـبّر للرئـ.ـيس الأسـ.ـد عن آرائه وخطـ.ـطه، ويشرح له كيف يفـ.ـكر ويخـ.ـطط للمسـ.ـتقبل، ويسـ.ـتشير الرئيـ.ـس ويستمـ.ـزج رأيه بشـ.ـأنها.

 

وحول سـ.ـؤال ما إذا كانت إيـ.ـران قد توصـ.ـلت إلى بعض التفاصيل والخفـ.ـايا الأمـ.ـنية لعملـ.ـية اغتـ.ـيال الشهـ.ـيدين سلـ.ـيماني وأبو مـ.ـهدي المهنـ.ـدس، أجاب الجـ.ـنـ.ـرال حجـ.ـازي، أن “ترامـ.ـب شـ.ـخصياً تبـ.ـنّى عمـ.ـلية الاغتـ.ـيال .

سبـــ.ـوتنك

شاهد أيضاً

عشيرة صدام حسين تعلن عن تحرك ضد التطبيع مع إسرائيل

أعلن فلاح حسن الندا، نجل شيخ عشيرة ألبو ناصر التي ينتمي إليها الرئيس العراقي الراحل …

هـ.ـل تفــكـ.ـر السويد بسـ.ـحـ.ـب الاقـ.ـامـ.ـات مـ.ـن اللاجـ.ـئين اللذيـ.ـن يقضـ.ـون عطـ.ـلـ.ـتهم فـ.ـي سـ.ـوريا

قـ.ـالت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم سيـ.ـاسة الهجـ.ـرة بحـ.ـز.ب المحـ.ـافظين في السـ.ـويد مـ.ـاريا مالمـ.ـر ستينرغـ.ـارد إن حـ.ـز.بها يرغـ.ـب …

اردوغـ.ـان يتحـ.ـدث عـ.ـن خطـ.ـر محـ.ـدق بتـ.ـركيا مـ.ـن سـ.ـوريا ويتوقـ.ـع من الرو.س نهـ.ـج مختـ.ـلف بخـ.ـصـ.ـوص سـ.ـوريا كاتب المقالة

قـ.ـالت صحيـ.ـفة الاناضـ.ـول الـ.ـتـ.ـركية بحسـ.ـب مـ.ـارصـ.ـدت وكـ.ـالة المـ.ـيدان ان الرئيـ.ـس التـ.ـركي اردوغـ.ـان قال أن حكـ.ـومة …