محليات

السفير الهندي: سوريا ستعود مستقرة خلال الأشهر القادمة

قال السفير الهندي في “سوريا”، “ماهيندر سينغ كانيال”، إن “سوريا” وبدعم من المجتمع الدولي، ستعود مستقرة وتعود لوضعها الطبيعي خلال الأشهر القادمة، معبرا عن سعادته بالتطورات الإيجابية خلال الأشهر الثلاث الماضية.

 

 

وأضاف السفير الهندي، في تصريح نقلته الوطن المحلية، أن “الهند” فخورة بعلاقاتها مع “سوريا”، لافتا لوجود تعاون فاعل في الأمم المتحدة والمحافل الدولية.

 

السفير الهندي، كشف عن عدة مشاريع قيد الدراسة حالياً، بينها زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين، وأضاف: «الهند ستستأنف منح المنح الدراسية ونأمل أن يحدث ذلك قريباً جداً، علماً أنه تم الإعلان عن منح دراسية مقدمة من الهند في الأسبوع الماضي أيضاً».

 

“كانيال” قال إن “الهند” تعمل كذلك على «كيفية تقديم المزيد من المساعدة الإنسانية، وفقاً لمتطلبات سوريا الصديقة، وكذلك تقديم المساعدة التقنية أيضاً»، وأضاف أنه «المتوقع أن تكون هناك زيارات رسمية بين البلدين، ومنها زيارة رسمية لمسؤولين من الهند إلى سوريا تجري ربما الشهر القادم، كما سيزور سوريا في نيسان القادم وفد هندي متخصص في مجال تركيب الأطراف الصناعية، ونتوقع المزيد من الزيارات ليس فقط من الهند إلى سوريا ولكن أيضاً من سوريا إلى الهند».

زر الذهاب إلى الأعلى