سياسة

كـ.ـوريا الشـ.ـمـ.ـالية أوامـ.ـر بمنـ.ـع الضـ.ـحك أ.و إظهـ.ـار الفـ.ـرح لمـ.ـدة 11 يـ.ـوما والسـ.ـجن للمخـ.ـالفين

نقـ.ـلت وكالة سـ.ـبوتنك تفريرا تحت العـ.ـنوان اعلاه وجاء في التقرير انه و على مـ.ـدار 11 يو.ما، سيكون محظـ.ـورا على مواطني كـ.ـوريا الشـ.ـمالية البالغ عددهم 25 مليـ.ـوناً و800 ألـ.ـف، إبداء أيٍ من مظاهـ.ـر الفـ.ـرحة أو التـ.ـرفيه، بموجـ.ـب قرارات علـ.ـيا، وإلا فالسـ.ـجن مـ.ـصير المخـ.ـالفين.

 

يأتي ذلك احتـ.ـراما للأجواء التي تمـ.ـر بها الدو.لة، إذ تحـ.ـلّ اليوم الذكـ.ـرى العـ.ـاشرة لو ف ا.ة الزعيـ.ـم السـ.ـابق كيـ.ـم جـ.ـونغ إيـ.ـل، حسبما أفادت مـ.ـصادر في البـ.ـلاد لإذاعة آسـ.ـيا الحـ.ـرة.

 

وينبغي للمواطـ.ـنين خلال هـ.ـذه الأيـ.ـام إظهار الوقـ.ـار والحز.ن، وعد.م الضـ.ـحك، أو الاحتفـ.ـال بأعيـ.ـاد الميـ.ـلاد، أو أي مظاهـ.ـر أخرى تعبر عن الفـ.ـرحة والتـ.ـرفيه.

وقال أحد السكـ.ـان بمدينة سينـ.ـويجو الحد.ودية الشـ.ـمالية الشـ.ـرقية إنه “خلال فترة الحد.اد، يجب ألا نشـ.ـرب الكـ.ـحول أو نضـ.ـحك أو ننخـ.ـر.ط في أنشطة ترفيـ.ـهية كما أن شراء البـ.ـقالة محظـ.ـور أيضًا في يوم الذكـ.ـرى نفسـ.ـه.

 

وأضـ.ـاف أنه سبق للشـ.ـرطة أن ألقـ.ـت القـ.ـبض على العديد من الأشـ.ـخاص الذين خـ.ـالفوا التعليـ.ـمـ.ـات في ذكـ.ـريات مضـ.ـت، لأنهم كانوا يشـ.ـربون الخمـ.ـر أثناء فترة الحد.اد، لافتا إلى أن الذي يخـ.ـالفون التعليمات “يُعتقـ.ـلون ويعامـ.ـلون كمجـ.ـرمين أيديوـ.ـلوجيين.

 

وتابع حتـ.ـى لو تو.ف ي أحد أفـ.ـراد أسـ.ـرتك خلال فترة الحـ.ـد.اد، فلا يُسـ.ـمح لك بالصـ.ـراخ بـ.ـصـ.ـوت عـ.ـالٍ ويجب إخـ.ـراج الج ثـ.ـة بعد انتهـ.ـائها.

 

ونقـ.ـلت إذاعة آسـ.ـيا الحـ.ـرة عن أحد السكـ.ـان بمقـ.ـاطعة هوانـ.ـغهاي الجـ.ـنوبية الغـ.ـربية، إنه من اليوم الأول من شهر ديسـ.ـمبر، تبدأ الشـ.ـرطة في قمـ.ـع أولئك الذين يضـ.ـر.ون بمزا.ج الـ.ـحـ.ـداد الجـ.ـماعي، سـ.ـمعت أن مسـ.ـؤولي إنفـ.ـاذ القـ.ـانون لا يمكـ.ـنهـ.م النـ.ـوم على الإطـ.ـلاق خلال هـ.ـذه الفـ.ـترة.

 

وأعرب متحـ.ـدثون للإذاعة عن استيـ.ـائهم من تعطـ.ـل الحيـ.ـاة وطول فترة الحد.اد، معر.بين عن أمـ.ـنيتهم أن يتـ.ـم تقـ.ـصيرها إلى 7 أيـ.ـام مثل فترة الحـ.د.اد على الزعيــ.ـم المـ.ـؤسس الوطـ.ـني كيـ.ـم إيـ.ـل سـ.ونغ.

 

المـ.ـصـ.ـدر: سـ.ـبوتنك

زر الذهاب إلى الأعلى