تحذيرات من سرعة الرياح مساء اليوم وثلوج على المرتفعات وإغلاق للموانئ

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها في معظم المناطق وأعلى في المناطق الشرقية والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

Advertisement
Advertisement

 

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد الهطول تدريجياً خلال ساعات المساء إلى باقي المناطق.

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تهطل الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساءً، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 80 كيلو متراً بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحياناً في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

 

وحذرت الأرصاد من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ 80 كيلو متراً بالساعة في المناطق الساحلية وذلك بدءاً من ظهر اليوم وحتى المساء كما حذرت من ارتفاع الأمواج البحرية وخاصة في مرفأ طرطوس وبانياس ليتجاوز 3.5 أمتار وذلك من ظهر اليوم حتى صباح يوم غد الخميس.

 

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويبقى الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات خلال ساعات النهار على المناطق الغربية والجنوبية وتضعف الفعالية الجوية بعد الظهر والمساء ويكون الطقس بارداً ليلاً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في غوطة دمشق والقلمون والمنطقة الشمالية والوسطى.

 

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن ذروة الفعالية الماطرة في دمشق والمناطق الجنوبية ستكون مع ساعات مساء اليوم الأربعاء حتى أول ساعات صباح غداً الخميس، أما الثلوج تبدأ على ارتفاعات 1900 متر في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي ومرتفعات لبنان، وتصبح ليل الأربعاء حتى صباح الخميس على ارتفاع 1700 متر.

 

درجات الحرارة تصبح نهاراً ما بين 12 لـ 15 درجة إجمالاً، وليلاً تنخفض بشكل واضح في دمشق وجميع المناطق السورية لتسجل ما بين 5 لـ 7 درجة فقط، أما في المناطق الساحلية تصبح ما بين 12 لـ 13 درجة عموماً.

 

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هناك عودة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية اعتباراً من يوم الجمعة، والفترة قد تطول قليلاً مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها.

 

وكانت المديرية العامة للموانئ قد أعلنت اليوم، أنه تم إغلاق كافة الموانئ البحرية (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى إشعارٍ آخر، وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة في سوريا من اشتداد لسرعة الريح وضعف الرؤية.

Advertisement

شاهد أيضاً

وزير التربية:ينفي كافة الشائعات وما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن تمديد العطلة الانتصافية

طباع: الدوام المدرسي للفصل الثاني سيبدأ الأحد الواقع 30 / 1/ 2022 وذلك بعد تمديد …

انقطاع التيار الكهربائي خلال توقيع اتفاقية الربط الكهربائي العربي في لبنان

شهد مقر عقد المؤتمر الخاص باتفاقية الربط الكهربائي العربي في وزارة الطاقة اللبنانية انقطاعاً للتيار …

حلم التأهل إلى كأس العالم يتبدد بعد خسارة المنتخب السوري أمام الإمارات

خسر المنتخب السوري أمام المنتخب الإماراتي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في الإمارات، ضمن …

إيقاف إصدار فيزا أربيل للسوريين.. مصادر في أربيل: صدر قرار وزاري بتوقيفها

أكدت عدة مكاتب سياحية في دمشق لـ “أثر برس” توقف إصدار فيزا السوريين إلى أربيل …