لبنان يصدر تعليمات جديدة للقادمين إليه

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني تعميماَ يتضمن إجراءات جديدة تتعلق بدخول المسافرين القادمين إلى لبنان، اعتبارا من يوم 15 كانون الاول الحالي، في ظل تفشي وباء “كورونا”.

Advertisement
Advertisement

 

واشترط التعميم، الذي نشر عبر صفحة المديرية على “الفيس بوك”، على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) التابعة لوزارة الصحة العامة اللبنانية، والتأكّد من صحة المعلومات قبل إرسالها تمهيداً للحصول على تصريح مرور (MOPH PASS).

 

وأضاف التعميم، يجب على المسافرين الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون الـ 12 عاماً، أن يكون معهم فحص “PCR” من إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها، وذلك خلال ٤٨ ساعة فقط من تاريخ صدور نتيجة الفحص.

 

وعلى المسافر أن يقوم بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة “MOPH PASS”، حيث يتم إنشاء رمز (QR CODE) لكل راكب قادم إلى لبنان ويُرسل له عبر رسالة نصية مع رابط لتحميله.

 

أوضح التعميم أنه عند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت يتم قراءة الكود للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.

 

وأشار البيان إلى أن الركاب الذين ليس بحوزتهم تصريح عبور “MOPH PASS” لا يسمح لهم بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

 

وألزم التعميم جميع الركاب باستثناء الأطفال دفع مبلغ ٣٠ دولار عبر المنصة الالكترونية أعلاه استيفاءً لفحص COVID19 في المطار بواسطة بطاقة دفع الكتروني.

 

وذكر التعميم عند إجراء فحص في المطار يجب الخضوع لحجر صحي مدته ٢٤ ساعة حتى يحصلوا على نتيجة الفحص.

 

ويعفى الركاب القادمون إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” سواء في الدول القادمين منها أو في مطار بيروت، الذين مر على تلقّيهم الجرعة الثانية من لقاح “كوفيد 19” أو جرعة كاملة (وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط) فترة لا تقل عن أسبوعين، أو أصيبوا بفيروس “كورونا” وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان.

 

وعلى الراكب أن يحمل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ما ذكر على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور “MOPH PASS”.

 

كما يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، من إجراء فحص “كورونا” في البلدان التي يرغبون بالعودة منها، ويخضعون لفحص “PCR” عند وصولهم مطار بيروت، على أن يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور “MOPH PASS” .

 

يذكر أن لبنان فرض إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء “كورونا” خلال الأيام الماضية، حيث تم فرض حظر تجول ليلي على غير الملقحين ضد “كورونا” اعتباراً من 17 الشهر الجاري وحتى الـ 9 من شهر كانون الثاني المقبل.

 

تلفزيون الخبر

Advertisement

شاهد أيضاً

إعصار صاروخي من سوريا سيغطي بيلاروس

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي إيشينكو، في “سفوبودنايا بريسا”، حول الأسباب التي تدفع هيئة الأركان …

شكوك متزايدة في الدور الأميركي: واشنطن تُسدل الستار على غزوة الحسكة

أيهم مرعي   توشك «قسد» على الإعلان رسمياً عن انتهاء المعارك في محيط سجن الصناعة …

دوريات جوية سورية – روسية.. هاجس وترقب إسرائيليان

أثار الإعلان الروسي بشأن إجراء دورية جوية مشتركة روسية – سورية في الأجواء السورية، ولاسيما …

وحدات أميركية إلى شرق أوروبا.. كيف سيناور الروس؟

شارل أبي نادر   قد يكون مضمون التصريح الأخير للمتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، أوضح …