فن

أحد مشاهدها الجـ.ـريئة حصد 80 مليون مشاهدة وتصريح لها وضعها على قائمة الأردن السـ.ـوداء .. أبرز معلومات عن الفنانة نادين سلامة وحقيقة إجبارها على تقبـ.ـيل وائل رمضان

أحد مشاهدها الجريئة حصد 80 مليون مشاهدة وتصريح لها وضعها على قائمة الأردن السوداء .. أبرز 10 معلومات عن الفنانة نادين سلامة وحقيقة إجبارها على تقبيل وائل رمضان

 

 

 

نادين سلامة, ممثلة سورية من أصول فلسطينية, ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت ونزحت رفقة عائلتها إلى سوريا هرباً من الاجتياح الإسرائيلي.

 

 

 

والد الفنانة نادين سلامة, هو الناشط القيادي الفلسطيني الكبير “محمد نبيل سلامة” والذي خطف على يد حزب الكتائب اللبناني عام 1982, وأعلنت وفاته عام 1997.

 

 

 

تميزت الفنانة نادين سلامة بجمالها اللافت وموهبتها الفنية الكبيرة, واشتهرت بالعديد من الشخصيات, أبرزها “خضرة” في التغريبة الفلسطينية.

 

 

 

نادين سلامة / انترنت

 

 

 

وأثارت سلامة الجدل خلال مشهد قبلتها من وائل رمضان في مسلسل “شارع شيكاغو” لتؤكد أن المخرج أجبرها على تأديته.

 

 

 

وإليكم أبرز 10 معلومات عن الفنانة المتميزة نادين سلامة:

 

 

 

1 – ولدت الفنانة الفلسطينية نادين سلامة في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 9 آب عام 1980.

 

 

 

وفي الثانية من عمرها, عاشت سلامة مرارة النزوح بعدما أرسلها والدها رفقة أمها وشقيقتها إلى سوريا عقب الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982.

 

 

 

2 – عاشت سلامة طفولة قاسية ومعذبة, حيث عانت مرارة اليتم مبكراً, بعدما اختطف والدها القيادي “محمد نبيل سلامة” من قبل حزب الكتائب اللبناني.

 

 

 

وبقي مصير سلامة الأب مجهولاً, حتى عام 1997 عندما تم الإعلان عن خبر وفاته داخل المعتقل.

 

 

 

3 – تلقت سلامة تعليمها في مدرسة دار السلام بالعاصمة دمشق, وانضمت لاحقاً لقسم التمثيل في الأكاديمية العليا للفنون المسرحية.

 

 

 

تلقت سلامة خلالها تعليمها من قبل عدد من الفنانين السوريين المشهورين, ومنهم جهاد سعد, لتدرس بعدها تجارة الأعمال في إحدى الجامعات اللبنانية.

 

 

 

4 – بدأت الفنانة نادين سلامة مشوارها الفني عام 1998, عقب اختيارها للمشاركة في مسلسل الفانتازيا التاريخية “الكواسر”.

 

 

 

وفي العام التالي شاركت سلامة في مسلسل الفصول الأربعة مجسدة شخصية “ندى”, وبعدها في مسلسل “الأيام المتمردة”.

 

 

 

ويبقى دور سلامة الأبرز في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” والذي شاركت بطولته رفقة الفنان “جمال سليمان” وجسدت في العمل دور “خضرة”.

 

 

 

5 – وشاركت سلامة لاحقاً في عدة أعمال درامية منها “هارون, ظل امرأة, وجه العدالة, شركاء يتقاسمون الخراب, صدر الباز”.

 

 

 

وبقي دورها الأبرز والذي أثار الكثير من الجدل مسلسل “شارع شيكاغو” عام 2020, وخاصة بعد مشهد القبلة الذي جمعها بوائل رمضان.

 

 

 

6 – سلامة قالت عن المشهد بأنه لم يكن موجوداً ضمن سيناريو العمل, ولكن تم تزويده أثناء التصوير, مصرحة أن الزمن لو عاد بها للوراء لن تعيد المشهد ثانية.

 

 

 

وصرحت بأنها لم توافق على المشهد وأوقفت التصوير مدة خمس ساعات, قبل أن يقنعها المخرج محمد عبد العزيز ويجبرها وفق قولها على تأدية المشهد.

 

 

 

7 – وكشفت سلامة خلال أحد لقاءاتها عن مشهد القبلة بأنه تم اقتطاعه ونشره على اليوتيوب ليحصل على أكثر من 80 مليون مشاهدة.

 

 

 

وأشارت سلامة أن العمل احتوى على العديد من المشاهد الجريئة الأخرى, إلا أن التركيز كان على مشهدها فقط.

 

 

 

اعتذرت للأردن عن أحد تصرحاتها:

 

 

 

8 – اضطرت الفنانة نادين سلامة لتقديم اعتذارها للشعب الأردني والملك عبد الله, بعدما تسبب تصريح لها بحملة انتقادات واسعة من الأردن.

 

 

 

سلامة صرحت خلال لقاءها عن فخرها بما قام به والدها “محمد نبيل سلامة” من عمليات اغتيال, ومنها اغتيال رئيس الوزراء الأردني “وصفي التل”.

 

 

 

9 – وعقب ظهورها خرج نقيب الفنانين الأردنيين بقرار منعها من ممارسة أي نشاط فني على أرض المملكة الأردنية.

 

 

 

ومن جهتها, تم وضع الفنانة نادين سلامة على القائمة السوداء التابعة لمهرجانات وزارة الثقافة الأردنية, مع منع عرض أي مسلسل تشارك فيه سلامة على التلفزيون الأردني.

 

 

 

10 – في شهر أيلول من عام 2011, تزوجت الفنانة نادين سلامة من رجل من خارج الوسط الفني, وأقامت حفل زفافها بعيداً عن وسائل الإعلام.

 

 

 

واستقرت سلامة في لبنان حيث يعمل زوجها بمجال التجارة, وأنجبت منه ابنتين وهما “أنابيلا, مينيسا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى