سياسة

تصـ.ـاعد التـ.ـوتـ.ـر في إدلـ.ـب السـ.ـورية تطـ.ـورات مهـ.ـمة

وسط التصـ.ـعيد الحاصل في جـ.ـبهة إدلـ.ـب أعـ.ـلنت وزارة الدفـ.ـاع الرو.سية عن رصـ.ـدها لعدد من الهجـ.ـمـ.ـات التي شـ.ـنها المسـ.ـلحون في منطقة “خفض التصعـ.ـيد إلى جانب است.شهاد جـ.ـندي سـ.ـوري بر.صـ.ـاص قنـ.ـاصة.

 

وفي هـ.ـذا الصـ.ـدد قال نـ.ـائب رئيـ.ـس المركز الرو.سي للمـ.ـصالحة في سوريا فـ.ـاديم كـــ.ـوليت است.شـ.ـهد جـ.ـندي سـ.ـوري في محـ.ـافظة إدلـ.ـب بر.صـ.ـاص ق.ناصة ببلـ.ـدة سـ.ـفوهون استهـ.ـدف مواقـ.ـع القـ.ـوات الحكـ.ـومية في محيـ.ـط بلدة ميلـ.ـنجا.

 

وأضـ.ـاف خلال الـ24 سـ.ـاعة الماضية، سـ.ـجلت 10 هجـ.ـمـ.ـات في منطـ.ـقة وقف التصـ.ـعيد بإدلـ.ـب من مواقع يسـ.ـيطر عليها مسـ.ـلحو جبـ.ـهة النصـ.ـرة حيث نفـ.ـذ المـ.ـسـ.ـلحون 6 هج.مـ.ـات في محـ.ـافظة إدلـ.ـب و3 في محـ.ـافظة حلـ.ـب وهجـ.ـوما واحـ.ـدا في محـ.ـافظة اللاذقية.

 

وفي السـ.ـياق ذاته، أفـ.ـادت مـ.ـصـ.ـادر اعـ.ـلامية في إدلـ.ـب أمـ.ـس الأحد، بأن مـ.ـدفعية الجـ.ـيش السـ.ـوري استهـ.ـدفت تحـ.ـركات ومواقـ.تع تابعة للمجمـ.ـوعات المسـ.ـلحة على محـ.ـاور كـ.ـنصفرة وسـ.ـفوهن والفطـ.ـيرة بجبل الز.اوية جـ.ـنوب إدلـ.ـب مـ.ـا أسـ.ـفر عن تد.مـ.ـيـ.ـر 3 مقـ.ـرات عسكـ.ــرية تابعة للمسـ.ـلحين بالإضافة إلى مق.تـ.ـل وإصـ.ـابة عدد منهم.

 

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مـ.ـصـ.ـدر عسـ.ـكري قوله إن حصيـ.ـلة عمـ.ـليات الجيـ.ـش في مـ.ـعـ.ـرض رده عل مـ.ـصـ.ـادر نيـ.ـران المسـ.ـلحين في جبـ.ـل الزاوية بـ.ـلـ.ـغت أمس في كنصـ.ـفرة وكـ.ـفر عـ.ـويد والـ.ـفـ.ـطيرة وسـ.ـفوهن مق.تـ.ـل وجـ.ـر.ح أكثر من ٢٠ إرهـ.ـابياً معـ.ـظـ.ـمـ.ـهـ.ـم من النصـ.ـرة، بالإضـ.ـافة إلى تدميـ.ـر مـ.ـجـ.ـنـ.ـزرتين و٣ مـ.ـرابض مدفـ.ـعـية وتحصيـ.ـنات أخرى على خطوط تمـ.ـاس ريـ.ـف إدلـ.ـب الجـ.ـنوبي والتي تشـ.ـهد تصعيـ.ـداً مستمراً من قبل النصـ.ـرة وفـ.ـصـ.ـائل أنقـ.ـرة منـ.ـوهاً إلى أنه كثيراً ما تضطـ.ـر وحدات الجيـ.ـش إلى التعامـ.ـل مع المسـ.ـلحين المتمـ.ـركزين بجوار نقاط المـ.ـراقبة التـ.ـركية خلال تنفيـ.ـذهم لعمـ.ـلياتها الـعسـ.ـكرية وخـ.ـروقاتهم المتكـ.ـررة.

 

وسبـ.ـق أن أكـ.ـدت مـ.ـصـ.ـادر عسـ.ـكرية لـ”أثـ.ـر” أن التصـ.ـعيد في جـ.ـبهة إدلـ.ـب ما هو إلا مؤشـ.ـر لاقتراب عمـ.ـل عسـ.ـكري في تلك المنطقة، لاستعـ.ـادة مسـ.ـاحات من المحـ.ـافظة لا سيـ.ـمـ.ـا طـ.ـريق m.4.

زر الذهاب إلى الأعلى