انتقاد لاذع من كاتبة مسلسل “خمسة ونص” لـ نادين نجيم بسبب كلمة نابية استخدمتها

يبدو أن تداعيات زلة اللسان التي وقعت بها الممثلة اللبنانية نادين نجيم قبل أيام في لقاء أجرته على هامش فعاليات مهرجان الجونة لم تنته بعد؛ إذ علقت كاتبة مسلسل “خمسة ونص” على المصطلح الذي استخدمته نادين وأحدثت به بلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وهاجمت الكاتبة الفلسطينية الأردنية “إيمان السعيد“، نادين نجيم بعد استخدامها كلمة “خرائية” في وصفها للأفكار التي يمكن أن تؤدي إلى إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل “عشرين عشرين”.

 

وعلى الرغم من تأكيد نجيم أنها لم تقصد المعنى السيء والمعروف للكلمة، بل استخدمتها بمعني “خارق”، إلا أن السعيد انتقدت استخدام هذه الكلمة معتبرةً أن النجمة اللبنانية قد تجاوزت أدبيات احترام صنّاع وكتّاب العمل.

 

 

 

الكاتبة الفلسطينية الأردنية إيمان السعيد

كاتبة “خمسة ونص” تها جم نادين نجيم

وفي تدوينةٍ لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتبت إيمان السعيد: “الأفكار الخرائية التي تنتظرينها من صناع العمل أو من كتابة هي بالنهاية جمل الحوار التي تضعينها في فمك عند أداء الدور وجملة المشاهد والشخصيات التي تكتب على ورق تحفظينه لصنع نجوميتك”.

 

وأضافت السعيد: “ليس اعتراضي على كلمة الخراء على اعتبار أننا غارقون بزمنه.. الاعتراض على أن تري من يقف خلفك في الصناعة والنص هم مجرد حالة خرائية … نجم/ة غير قادر على ذكر اسم مؤلف أعماله وغير قادر على احتمال وجود منافس/ة لها في موسم عرض تخرج منه”.

 

وأوضحت السعيد في تعليقاتها على المنشور، إن “حالة التمادي على زملائها بالمهنة” هو ما استفزها ودفعها للتعليق.

 

ولفتت السعيد إلى أن استخدام نادين هذه الكلمة يمكن أن يكون خطأ غير مقصود لكن عدم تراجعها عنه أو اعتذارها من كتاب وصناع مسلسل 2020، إضافة إلى تبريرها موقفها بمفردات لا قاموس لها ولوم الصحفي الذي أجرت معه المقابلة أسوأ من الخطأ الغير عفوي وفق تعبيرها.

 

كاتب مسلسل 2020 أعجب بتدوينة إيمان السعيد

كما اعتبرت إيمان أن ظاهرة تضخم الأنا والنرجسية عند بعض النجوم جعلت البعض منهم يفقد التوازن ويعتقد أنه صانع هذا المجد الكاذب وحده.

 

وأكّدت أن “هذه صناعة قائمة على مجهود عدد من الأفراد أمام وخلف الكاميرا تبدأ من ورق وشركة إنتاج وممثلين ومخرج انتهاء بمجهود فريق كبير بتخصصات متعددة يصنع كل لحظة”.

 

ورأت إيمان السعيد إن “عدم الاعتراف بجهود كامل فريق العمل قلة نظر والنجم الذي لا يعي ذلك يعني انه يروح يمثل على تيك توك”.

 

وأشارت السعيد إلى أنها لا تنتـ.ـقد نادين نجيم من حيث إمكانياتها التمثيلية، لافتةً إلى أنها تعاونت معها سابقاً من خلال مسلسل “خمسة ونص” حيث كانت نجيم أحد أبطاله، وبيّنت أن انتـ.ـقادها جاء بسبب تصريحاتها وعدم الاعتذار من صناع عملها كجهة وكتّاب.

 

الجدير بالذكر، أن كاتب مسلسل 2020 “بلال شحادات” ، قام بوضع إعجاب على تدوينة إيمان السعيد عبر “فيسبوك”، مما فسّره متابعون بأن تصريح نادين نجيم يبدو أنه خلق جوا من الاستياء العام بين كتاب العمل والنجمة اللبنانية.

 

زلة لسان تضع نادين نجيم في مأزق

وكانت نادين نجيم قد تسببت بضجة كبيرة قبل أيام، بسبب كلمة نابية استخدمتها في مقابلة مع إحدى الوسائل الإعلامية، أحدثت وقعاً كبيراً لتصبح الأكثر بحثاً على محرك البحث جوجل.

 

وفي إجابتها حول وجود جزء ثانٍ لمسلسل 2020، قالت نادين إنه لم يتم الاتفاق على تصوير جزء جديد من العمل، وأضافت بعفوية: ممكن يطلعوا بفكرة “خرائية”، ليحاول المذيع تدارك الوضع فكرر قائلاً: “خرافية”، فقالت نادين: خرافية من خرفان، خرائية باللبناني.

 

وأكّدت نادين نجيم اختيارها لهذه الكلمة بالتحديد، مشيرةً إلى أنها استخدمتها وفق “اللبناني الشعبي”، مضيفةً أنها تمتلك مصطلحات خاصة بها.

 

وانتقـ.ـدت نادين نجيم عبر تويتر، الضجة الكبيرة التي صاحبت استخدامها لهذه الكلمة، مؤكدةً أنها استخدمت كلمة “خراقية” من “خارقة”، وأن “خرافية” تعني الوهم والشيء غير الحقيقي، كما لامت المذيع على بثه هذا المقطع معتبرةً أنه قصد بذلك أذيتها، مضيفةً أن حديثها عن مصطلحاتها الخاصة كان على سبيل المزاح.

 

شاهد أيضاً

أمل عرفة .. قصة حياة الممثلة التي أبدعت في دنيا وأعتزت الفن ثم تراجعت

اعتزلت الفن بعد لوحة كوميدية ثم تراجعت وتطلقت من عبد المنعم عمايري بعد 14 سنة …

جمال العلي .. قصة حياة الفنان الذي قادته الصدفة إلى ضيعة ضايعة

صدفة قادته إلى ضيعة ضايعة ولهجته منعته من المشاركة في أعمال كثيرة..       …

تعتبر عادل إمام قدوة وبسام كوسا أسطورة وتحدثت عن تنازلات قدمتها لأجل الفن.. قصة الفنانة السورية سيما الذهبي

سيما الذهبي، فنانة سورية شابة، حاصلة على الثانوية بفرعها الأدبي، تقدمت للمعهد العالي للفنون المسرحية، …