أخبار عاجلة

الصحة المدرسية: 392 حالة إصابة بين كوادر التربية والطلاب في سورية

أعلنت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي عن تسجيل 392 حالة ايجابية بين الكوادر التربوية والطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى 23 من أيلول الجاري في جميع المحافظات.

 

وأوضحت الطوشي ل”الوطن”  أن العدد الأكبر منها كان بين الكوادر التربوية التي وصل عدد الإصابات فيها إلى 351 إصابة فيما كان عدد الإصابات بين الطلاب 41 إصابة.

 

ولفتت الطوشي إلى تسجيل  98 إصابة في اللاذقية معظمها بين الكوادر التربوية، فيما كان عدد الطلاب فيها خمسة طلاب فقط لتحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات.

 

أما المرتبة الثانية جاءت محافظتا دمشق وحمص بوجود 80 إصابة لكل منهما تقريباً، فيما كانت الإصابات في المحافظات الأخرى قليلة بحسب الطوشي .

 

أما عن علاج الحالات أوضحت مديرة الصحة المدرسية أن أغلب الحالات كانت بسيطة ويتم أخذ العلاج لها في المنازل، ولم تسجل أي حالة وفاة.

 

وكشفت مديرة الصحة المدرسية أنها بدأت مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بإنجاز مشروع عاجل سيبدأ تطبيقه بعد أسبوعين من الآن،يهدف إلى تشخيص الإصابات في مستوصفات الصحة المدرسية، وهو الاختبار السريع لكورونا، حيث يعطى المريض النتيجة خلال ربع ساعة وفي المستوصف مباشرة، وهذا سيوفر الوقت والجهد على المدرسين والمعلمين والطلاب الذين يشك بإصابتهم بالفيروس، وحسب كل حالة أما أنه يعطى الإحالة والعلاج المنزلي، أو يتم قبوله في أحد المشافي إن كانت حالته تستدعي ذلك.

 

شاهد أيضاً

رفع سعر الغاز سيخفض مدة الانتظار للمواطن الذي يحمل بطاقة ذكيّة على المدى المتوسط والطويل.

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن قرار تحديد أسعار الغاز المنزلي والصناعي …

التموين توضح: الغاز الحر ليس للمواطنين

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن قرار تحديد أسعار الغاز المنزلي والصناعي …

مشـ.اجرة جـ.ماعية خلال حفل زفـ.اف بريف حمص تسفر عن 4 وفـ.يات وإصـ.ابتين

أكد مصدر مطلع في حمص وقوع خلاف ليل أمس الأحد بين عائلتين تطور إلى مشـ.اجرة …