أخبار عاجلة

مديرة الصحة المدرسية: أكثر من 20% من الكادر التعليم أخذوا اللقاح.. والإصابات بين المدرسين تسبب نقص في الكوادر!

بعد الزيادة الكبيرة بأعداد المصابين بفايروس كورونا يومياً والتي وصلت البارحة للـ 442 إصابة بحسب الأرقام المُعلن عنها من قِبل وزارة الصحة، قالت مديرة الصحة المدرسية د. هتون الطواشي لبرنامج “البلد اليوم” على شام إف إم إن “أعداد الإصابات في المدارس وصلت الأسبوع الماضي فقط إلى 232 إصابة، 207 منها بين الكوادر التعليمية، و27 إصابة بين الطلبة”.

وأضافت طواشي خلال اتصال هاتفي أن زيادة أعداد المصابين نتيجة طبيعية للزيادة في إجراء فحوص الـ “بي سي آر”، مبينةً أنه سيتم العمل خلال الأسبوعين القادمين على اختبارات أسرع تجري ضمن المستوصف، وبالتالي ستزداد أعداد الإصابات التي سيتم الكشف عنها أكثر.

أما في سياق الحديث عن كيفية التعامل مع المدرس المشتبه بإصابته، كشفت مديرة الصحة المدرسية أنه في حال كانت الحالة مشتبه بها، لا يتم إجراء فحص فوراً بل يتم إعطاء المدرس إجازة بحدود أربع إلى خمس أيام، ففي حال تعافى يعود إلى دوامه بشكل طبيعي، وفي حال ساءت حالته وأثبت الفحص إصابته يُعطى إجازة بحدود الـ 14 يوم، قابله للتجديد.

وأشارت طواشي إلى أن الإصابات بين المعلمين تسبب ضغط على التربية ونقص في الكوادر، بحسب حديثها لشام إف إم.

كما أكدت مديرة الصحة أن اللقاح خياري للكادر التعليمي، وتم فتح باب التطعيم للمدرسين بدون التسجيل على المنصة وحُددت مراكز خاصة يستطيعون الذهاب إليها بشكل مباشر وأخذ اللقاح، مضيفة أن أكثر من 20% من الكادر التعليمي تلقى اللقاح.

شاهد أيضاً

رفع سعر الغاز سيخفض مدة الانتظار للمواطن الذي يحمل بطاقة ذكيّة على المدى المتوسط والطويل.

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن قرار تحديد أسعار الغاز المنزلي والصناعي …

التموين توضح: الغاز الحر ليس للمواطنين

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن قرار تحديد أسعار الغاز المنزلي والصناعي …

مشـ.اجرة جـ.ماعية خلال حفل زفـ.اف بريف حمص تسفر عن 4 وفـ.يات وإصـ.ابتين

أكد مصدر مطلع في حمص وقوع خلاف ليل أمس الأحد بين عائلتين تطور إلى مشـ.اجرة …