هل اتخذ بوتين قرار العزل الذاتي قبل أم بعد لقائه الأسد؟.. الكرملين يوضح

ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى نظيره السوري بشار الأسد الاثنين قبل أن يقرر الالتزام بنظام العزل الذاتي بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

 

أفاد بذلك الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أعلن بوتين اليوم الثلاثاء أنه “نظرا لتعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به، يتعين عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معينة من الوقت”، حسب بيان للكرملين.

 

وقال بيسكوف ردا على سؤال عما إذا كان أمرا منطقيا أن يجري بوتين اجتماعات وجها لوجه وهو يتوقع أن يضطر لدخول الحجر الصحي:

 

لا يوجد شيء مناف للمنطق هنا. أولا أستطيع أن أقول لكم إنه لم يجتمع مع الأسد في نهاية الدوام اليومي ولكن كان ذلك في بداية يوم العمل. وبعد كل ذلك، عندما أنهى الأطباء دراستهم والإجراءات اللازمة، وبناء على توصيات الأخصائيين، تم اتخاذ القرار (الخاص العزل الذاني). لا يوجد شيء غير منطقي هنا. في ذلك الوقت كان الأطباء لا يزالون قيد دراسة الوضع، ولم يتم تعريض صحة أحد للخطر”.

 

وأكد بيسكوف أنه بعد مخالطته مصابين بكورونا يبقى الرئيس الروسي يتمتع بـ”صحة مطلقة”.

 

 

كما أوضح بيسكوف سبب عدم الإعلان عن زيارة الأسد إلى موسكو مسبقا، وقال: “هناك اعتبارات أمنية معينة يجب اتباعها وهي واضحة تماما. وانطلاقا من هذه الاعتبارات طبعا لم يتم الإعلان عن الزيارة وتم توفير المعلومات لوسائل الإعلام بعد عودة الرئيس السوري إلى الوطن”.

 

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الاجتمـ.ـاع الثنـ.ـائي اقتـ.ـرب ومعـ.ـركة تـ.ـاريخ سـ.ـوريا الجـ.ـديد حـ.ـر.ب قـ.ـادمة ونصـ.ـر كبـ.ـير

متـ.ـابـ.ـعات : اقتـ.ـر.ب موعـ.ـد اللقـ.ـاء المقرر عقـ.ـده بيـ.ـن الرئيـ.ـسين اردوغـ.ـان وبـ.ـوتين في التـ.ـاسع والعشـ.ـرين من …

عشيرة صدام حسين تعلن عن تحرك ضد التطبيع مع إسرائيل

أعلن فلاح حسن الندا، نجل شيخ عشيرة ألبو ناصر التي ينتمي إليها الرئيس العراقي الراحل …

هـ.ـل تفــكـ.ـر السويد بسـ.ـحـ.ـب الاقـ.ـامـ.ـات مـ.ـن اللاجـ.ـئين اللذيـ.ـن يقضـ.ـون عطـ.ـلـ.ـتهم فـ.ـي سـ.ـوريا

قـ.ـالت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم سيـ.ـاسة الهجـ.ـرة بحـ.ـز.ب المحـ.ـافظين في السـ.ـويد مـ.ـاريا مالمـ.ـر ستينرغـ.ـارد إن حـ.ـز.بها يرغـ.ـب …